๑✾۩رِيَـــاضِ الْـــجَـــنَّـــةِ۩✾๑
..✿.بسم الله الرحمن الرحيم✿ ...

..✿مرحباً بك زائرنا الكريم✿ ..

.. و نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات بين صفحات منتدانا ..

.. ونرحب بك مقدماً أخاً أو أختاً...

.. عزيزاً علينا .. تفيد وتستفيد
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، وأردت التسجيل. يشرفنا أن تقوم بالضغط على وصلة التسجيل
๑✾۩رِيَـــاضِ الْـــجَـــنَّـــةِ۩✾๑
..✿.بسم الله الرحمن الرحيم✿ ...

..✿مرحباً بك زائرنا الكريم✿ ..

.. و نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات بين صفحات منتدانا ..

.. ونرحب بك مقدماً أخاً أو أختاً...

.. عزيزاً علينا .. تفيد وتستفيد
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، وأردت التسجيل. يشرفنا أن تقوم بالضغط على وصلة التسجيل
๑✾۩رِيَـــاضِ الْـــجَـــنَّـــةِ۩✾๑
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: إِذَا مَرَرْتُمْ بِرِيَاضِ الْجَنَّةِ فَارْتَعُوا قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا رِيَاضُ الْجَنَّةِ قَالَ الْمَسَاجِدُ قُلْتُ وَمَا الرَّتْعُ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَ اللَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ وَلَا إِلَهَ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
✿ الساعة ✿
✿ روض الـعـارفـيـن ✿
وحرروا العقل من جهل ومن وهم وحرروا الدين من غش ومن كذب
وحرروا الناس من رق الملوك- ومن رق القداسة باسم الدين والكتب
✿ دعاء ✿
اللهم إنا نسألك علماً نافعاً وقلباً خاشعاً ولساناً ذاكراً. اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن عين لا تدمع ومن دعوة لا تسمع.
✿ ذاكرة الأمة ✿
شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ 
وَإلىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ
مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْلِـهِ
 أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» درس وتمارين التنوع الظاهري والمورثي للأفراد والطفرة ( 2 ع ت )
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالأربعاء 7 مايو - 12:24 من طرف رانيا

»  اختبار الفصل الثالث في العلوم ( ثانوية بن عليوي صالح -سطيف- 2011/2012 )
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالأربعاء 30 أبريل - 9:00 من طرف hcen516

» درس وتمارين التّحاكي ( 2 ثانوي ، علوم تجريبية )
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالثلاثاء 22 أبريل - 13:28 من طرف Larbi241964

» فوق الشوك ورد ام تحت الورد شوك
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالإثنين 17 يونيو - 18:16 من طرف همة’~نحو ~القمة

» هذه هيا نتيجه النقاش بين الطالب المسلم والفيلسوف الملحد
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالإثنين 17 يونيو - 18:12 من طرف همة’~نحو ~القمة

» ماسك لتفتيح لون البشرة
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالإثنين 17 يونيو - 18:01 من طرف همة’~نحو ~القمة

» يَاْنَــــــفْـــسْ......
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالإثنين 17 يونيو - 17:09 من طرف همة’~نحو ~القمة

»  تخطي اللحظات الصعبة التي تواجه أي حياة زوجية
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالإثنين 17 يونيو - 17:02 من طرف همة’~نحو ~القمة

» احمدوا الله كثيراااا
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالإثنين 17 يونيو - 16:59 من طرف همة’~نحو ~القمة

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 211 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو RKIA فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2413 مساهمة في هذا المنتدى في 1271 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المعتصمة بالله
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 
Riad Lb
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 
همة’~نحو ~القمة
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 
بنت الاوراس
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 
yamin
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 
kanssa92
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 
hedaifa
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 
hadia
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 
àOùIà?!
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 
طموح للجنة
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM EmptyComposition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty 

 

 Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المعتصمة بالله
ملكة المنتدى
ملكة المنتدى
المعتصمة بالله


عدد المساهمات : 873
نقاط : 1753
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 28
الموقع : elriadh.yoo7.com

Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty
مُساهمةموضوع: Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM   Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالأحد 7 مارس - 22:16

Composition de français du 2ème trimestre
Texte :
Ma distraction est de me promener. Je peux promener en ville pendant des heures mais je préfère les arbres et la verdure d’un jardin public. Je suis libre est discipliné, je respecte ce qui est à tous, je pratique avec modération quelques exercices physiques pour soigner mon corps.
Un autre divertissement préféré est pour moi la compagnie et la conversation amicale. J’aime réunir mes camarades et discuter avec eux. Le plus souvent, nous parlons de notre métier.
Ma principale joie est la lecture. Quand je suis dans mon lit, j’aime trouver à portée de main mes livres variés car, selon les jours, je suis tenté par telle lecture et découragé par telle autre.
Enfin, je vais aux spectacles, opéra et théâtre. C’est une joie précieuse que d’entendre de la musique.
Je participe ainsi aux divertissements si agréables que l’art permet d’offrir aux hommes.
Georges Duhamel
Questions

I- COMPREHENSION DU TEXTE :

1- Choisis la bonne réponse. L’auteur parle :
a- De son travail
b- De ses moments libres
c- De son entourage familier.
2- Quel est le titre de ce texte ?
a- Comment faire des amis
b- Mes diverses occupations
c- Dans un jardin public
3- Trouve le contraire du mot suivant :
a- Discipliné ≠ …………......
b- Souvent ≠………….
c- Agréable ≠………………
4- trouvez deux mots de la même famille que : Lecture
5- Décompose le mot : « Conversation ».
II- MANIPULATION DE LA LANGUE.

1- Décompose en groupes : Je peux me promener en ville pendant des heures.
2- Je ne pense pas qu’il puisse y avoir une pratique aussi bonne que le sport. La proposition soulignée est une :
a- Complétive
b- Relative
3- Décompose proposition la phrase : Quand je suis dans mon lit, j’aime trouver à portée de main mes livres variés.
4- Je peux me promener en ville mais je préfère les arbres et la verdure d’un jardin public. La phrase exprime un rapport : a- De cause
b- De conséquence
c- D’opposition.
5- Mets au futur simple : J’aime réunir mes camarades et discuter avec eux.

III- PRODUCTION ECRITE/
Le temps est une fortune disent les sages. Il faut savoir l’utiliser comme il faut. Donne dans un paragraphe ton point de vue personnel.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
Riad Lb
Admin
Riad Lb


عدد المساهمات : 439
نقاط : 875
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
العمر : 29
الموقع : www.rasoulallah.net

Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty
مُساهمةموضوع: رد: Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM   Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالثلاثاء 9 مارس - 14:53

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elriadh.yoo7.com
المعتصمة بالله
ملكة المنتدى
ملكة المنتدى
المعتصمة بالله


عدد المساهمات : 873
نقاط : 1753
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 28
الموقع : elriadh.yoo7.com

Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty
مُساهمةموضوع: رد: Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM   Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالخميس 11 مارس - 20:34

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
thanina
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 29

Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty
مُساهمةموضوع: رد: Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM   Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالسبت 8 مايو - 16:10

Merci infiniment
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعتصمة بالله
ملكة المنتدى
ملكة المنتدى
المعتصمة بالله


عدد المساهمات : 873
نقاط : 1753
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 28
الموقع : elriadh.yoo7.com

Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty
مُساهمةموضوع: رد: Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM   Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالخميس 13 مايو - 19:54

je te remercie pour ta presence
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
àOùIà?!
عضو مشارك



عدد المساهمات : 43
نقاط : 47
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2012
العمر : 29

Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty
مُساهمةموضوع: رد: Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM   Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالسبت 10 مارس - 21:35

MerCiiii Bcp
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعتصمة بالله
ملكة المنتدى
ملكة المنتدى
المعتصمة بالله


عدد المساهمات : 873
نقاط : 1753
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 28
الموقع : elriadh.yoo7.com

Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Empty
مُساهمةموضوع: رد: Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM   Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM Icon_minitimeالسبت 10 مارس - 21:47

pa 2 koi , le mr6 é pr toi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
 
Composition de français du 2ème trimestre pour les 4AM
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
๑✾۩رِيَـــاضِ الْـــجَـــنَّـــةِ۩✾๑ :: رياض الجنة التعليمية :: الهندسة العقلية :: السنة الأولى ثانوي الجذعين المشتركين :: تمارين، فروض، امتحانات-
انتقل الى: